تقارير وتحقيقات

أيمن بهجت قمر: حذفنا أسماء مدن من “بشرة خير” حرصًا على عدم إطالتها

عبّر الشاعر المصرى أيمن بهجت قمر عن سعادته البالغة بنجاح أغنيته «بشرة خير» التى غناها المطرب الإماراتى حسين الجسمى، لافتاً إلى أن هذه الأغنية هى هدية إلى الشعب المصرى ليفرح ويشعر بالأمل مجددًا بعد الأوقات العصيبة التى عاشها فى الفترة الأخيرة، التى أثرت كثيرًا على نفوس الناس.

قال “قمر” فى تصريحات لصحيفة «الحياة» اللندنية، نشر بعددها السبت، إن أغنية «بشرة خير» التى لم تتجاوز الأربع دقائق حققت أهدافًا إيجابية كثيرة، وجاءت فى وقتها، لحاجة الشعب المصرى إلى الفرحة والأمل، كما ساعدت الموسيقى والتوزيع المبهج على الشعور بالتفاؤل والفرحة مع سماع الأغنية التى توقع لها النجاح من البداية، وقال للمقربين منه هذا الكلام.

وعن كواليس خروج الأغنية إلى النور، أوضح أن حسين الجسمى قال له إنه يريد الغناء لمصر وتنبيه الناس إلى أهمية المرحلة الحالية التى سيُنتخب فيها رئيس مصر الجديد، فعرض عليه «بشرة خير» التى أعجبته وسجلها فورًا.

وأضاف: «هذا هو دور الغناء فى المرحلة الحالية، فهو وسيلة سريعة الانتشار وتؤثر فى النفوس بشكل كبير، والجسمى دائمًا يشعرنى بأنه مصرى حقيقى ويحب البلد وحريص عليها، ودائماً يشارك فى أى مناسبة وطنية مصرية ويؤكد أن مصر ودولة الإمارات بلد واحد».

وأشار إلى إن فريق قناة CBC نجح فى إنجاز تصوير «بشرة خير» فى خلال أقل من ثمانٍ وأربعين ساعة على رغم من التصوير فى محافظات متعددة، وكشف أن عمرو مصطفى وضع اللحن لأغنية «بشرة خير» أولاً ثم وضع هو الكلمات.

وأوضح قمر أن هناك مقطعًا لم يُضمّ إلى الأغنية نظراً إلى رغبة فريق العمل فى ألا تكون مدة الأغنية طويلة كى يحفظها الجمهور، مشيراً الى أن هذا المقطع يضم مدن: بنها، المنصورة، الأقصر، أسوان، كفر الشيخ، الغردقة، وشرم الشيخ وغيره، وأكد أن هذه الأغنية هى بالنسبة إليه «عمل العمر» وأنه فخور بها لأنها استطاعت الوصول سريعاً إلى وجدان الناس وتميزت بالبساطة والإحساس الصادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى