أخبار عاجلة

ننشر تفاصيل حملة وزير الداخلية لتطهير بحيرة المنزلة.. ضبط 308 متهمين بحوزتهم 69 سلاحا ناريا وعناصر إخوانية هاربة من أحكام.

قاد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، اليوم الاثنين، حملة أمنية موسعة، استهدفت المسطح المائى لبحيرة المنزلة بنطاق محافظات “الدقهلية – دمياط – بورسعيد”، وذلك بقصد العمل على تطهير البحيرة من البؤر الإجرامية والعناصر الاجرامية التى تتخذ البحيرة مأوى لهم للاختباء بها، والقبض على كافة تلك العناصر التى تعمل على ترويع المواطنين.

وأسفرت الحملة الأمنية المكبرة، والتى جاءت استمراراً للضربات الأمنية القوية ضد البؤر الإجرامية، والتى شاركت فيها الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن الثلاثة وقطاع مصلحة الأمن العام والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات ومجموعات مسلحة من قوات الأمن المركزى، عن ضبط 308 متهمين بحوزتهم 69 قطعة سلاح عبارة عن (جرينوف، 24 بندقية آلية، رشاش هيكلر، 8 طبنجة، 34 فرد محلى، بندقية خرطوش)، وضبط كميات كبيرة من الطلقات النارية والخرطوش مختلفة الأعيرة.

كما نجحت الحملات فى ضبط كميات من المواد المخدرة عبارة عن (12 طربة حشيش، 30 كيلو بانجو، 4600 قرص ترامادول)، وتم ضبط 7 متهمين محكوم عليه هاربين من أحكام جنايات أحدهم هارب من تنفيذ حكم بالإعدام و3 من العناصر الإخوانية هاربين من تنفيذ 8 أحكام قضائية فى وقائع شغب وتعدى على المواطنين وقوات الشرطة، وتنفيذ 406 أحكام جزئية و113 حكما مستأنفا.

وعقب انتهاء الحملة الأمنية، التقى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بالقوات المشاركة فى الحملة، وأعرب عن تقديره لما لمسه من شجاعة وإقدام على تنفيذ المهام الأمنية، بالرغم من المخاطر، مؤكدا أن وزارة الداخلية وضعت استراتيجية أمنية شاملة لتطوير الأداء الأمنى ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها، واستهداف العناصر الإجرامية خلال المرحلة المقبلة تعتمد على اتخاذ إجراءات رادعة ضد العناصر الإجرامية الخطرة، والتعامل الفورى والمباشر مع أية ظاهرة إجرامية من خلال الإنتشار الأمنى المكثف.

وأشار وزير الداخلية إلى أنه سيتم توفير الدعم اللوجيستى لكافة أجهزة الوزارة، بما يضمن تنفيذ بنود الخطة الأمنية على أكمل وجه، واستخدام الأساليب العلمية الحديثة لتحديث الأجهزة الأمنية بصفة مستمرة، نظراً للتطور الذى طرأ على ارتكاب الجرائم، واستخدام التقنية الحديثة فى الأعمال الإجرامية والإرهابية.

وشدد “إبراهيم” على الاستمرار فى تكثيف الجهود فى شتى المجالات والمواقع، والتواجد الأمنى الفعال الذى يوفر المناخ الآمن لدفع عملية التنمية، ووجه وزير الداخية بسرعة الحسم فى التعامل مع العناصر الإجرامية، مؤكداً أن وزارة الداخلية ستواجه بمنتهى القوة كل من يحاول ترويع أمن المواطن، ومواجهة أى مظهر من مظاهر الخروج على القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى