أخبار عاجلة

مصادر: محلب يصف حكومته الجديدة بـ”الكفاءات”.. اختيار أصحاب الخبرة فى كل وزارة وحلف اليمين خلال ساعات يعقبه اجتماع الحكومة الجديدة مع رئيس ال

قالت مصادر مطلعة لـ”امل مصر” أن المهندس إبراهيم محلب يواصل لقاءاته بالمرشحين الجدد، قائلا: الحكومة الجديدة هتكون مفاجئة والجميع سيطلق عليها حكومة كفاءات، وستقدم ما لديها لخدمة المواطنين موضحة أن رئيس الوزراء عرض أمس على الرئيس عبد الفتاح السيسى أسماء عدد من المرشحين بالتشكيل الجديد.

وأضافت المصادر أن القائمة النهائية للتشكيل من المنتظر أن تعرض على رئيس الجمهورية غداً السبت، ورجحت المصادر أن يتم إعلان التشكيل على التليفزيون المصرى خلال الساعات القادمة فى أى لحظة بعد عرض الأسماء على رئيس الجمهورية والانتهاء من الحقائب الوزارية.

ولفتت إلى أن الجهات الرقابية قامت بالاتصال بعدد من المرشحين وأخذ بيانات ومعلومات منهم لكونهم ضمن المرشحين للتشكيل الوزارى الجديد

وأكدت أن رئيس الوزراء يفرض نوع من السرية التامة ولا يرد على هاتفه نهائيا حتى للمقربين منه وأنه لم يدل بأى تصريحات نهائيا لأنه يحرص على السرية فى هذا التشكيل الذى سيكون مفاجأة سارة للمصريين.

وأوضحت أن التشكيل الجديد يتضمن كفاءات وخبرات فى مناصبهم التى سيتولونها، موضحه أنه بعد حلف اليمين الذى قد يكون يوم الأحد أو الاثنين سيتم عقد اجتماع مصغر للحكومة الجديدة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى يعقبه اجتماع لرئيس الوزراء مع حكومته.

وأضافت أن عدد وزراء الحكومة الجديدة التى يعكف المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على الانتهاء منها قد يصل إلى 36 وزيرا من خلال إنشاء عدد من الوزارات الجديدة.

وأكدت المصادر أن هناك اتجاها لإعادة بعض الوزارات التى سبق دمجها فى وزارات أخرى منها البحث العلمى والاستثمار والتعاون الدولى.

جدير بالذكر أنه من بين الوزارات التى سيتم الإبقاء عليها الدفاع والداخلية والتضامن الاجتماعى والإسكان والشباب والرياضة والأوقاف، وأن كل من أمانى الترجمان ومحمود القيسونى مرشحان لحقيقة وزارة السياحة والمستشار أحمد الزند والمستشار محفوظ صابر لحقيقة وزارة العدل ومحمود صقر مرشح لوزارة التعليم العالى وغادة لبيب مرشحة لوزارة التنمية الادارية والإعلامى أحمد المسلمانى لوزارة الثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى