أخبار عاجلة

“الصفيحة” بديلا للسخان لضعف المياه في أسيوط.. والشركة: الطحالب السبب

سادت حالة من الاستياء بين أهالي أسيوط، بسبب الضعف الشديد للمياه بأغلب مراكز ومدن محافظة أسيوط منذ قرابة 15يوما، دون أي تحرك من شركة المياه.

يقول “عبدالرحمن ع”، من أهالي مدينة أسيوط: “إننا نشتاق للمياه في المنزل وكأنها شخص عزيز لدينا لأنها تنقطع دائما وإن جاءت تكون ضعيفة جدا، والله حرام يبقى البرد وكمان مافيش مية”.

وأضافت موظفة من شارع عزت جلال بوسط مدينة أسيوط، أنا أسكن فى الدور الثاني أن السخان بالمنزل لا يعمل بسبب ضعف المياه، مما اضطرنا إلى استخدام صفيحة في تسخين المياه”.

ومن جانب آخر قال المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أنه تم تشغيل المحطات الارتوازي بمدينة أسيوط بكامل طاقتها ولعدة أيام وذلك لسد العجز في مياه الشرب ومواجهة ضعف ضغط المياه وتأثر بعض المناطق وخاصة حي غرب أسيوط، بسبب دخول موسم تكاثر الطحالب العالقة والمتأثرة بدرجات الحرارة في نهر النيل أمام مأخذ محطات المياه المرشحة، مما يؤدي إلى زيادة معدلات الغسيل للمرشحات الرملية وبالتالي تقليل كميات المياه المنتجة مما يؤدى إلى ضعف الضغط.

ومن جانبه شدد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، على ضرورة مساعدة المواطنين ومواجهة ضعف المياه بالمناطق التي تشهد تأثرًا بسبب دخول موسم تكاثر الطحالب وتوفير سيارات المياه ونشرها في كافة المناطق على مدار 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى