أخبار عاجلة

“مصر للسياحة” توقف أتوبيساتها المكيفة بين القاهرة الجديدة ومدينة نصر

أوقفت شركة “مصر للسياحة” تسيير أتوبيساتها المكيفة في النقل الجماعي للركاب بداية من مطلع شهر يناير الجاري، وذلك لفشل تجربة الخط الذي شغلته الشركة بين القاهرة الجديدة وأرض المعارض في اجتذاب الركاب وتراجع نسب الإقبال عليه.

وقال المهندس رشاد رفاعي رئيس شركة مصر للسياحة، إنه تم وقف الخط بعد انتهاء فترة الـ 3 أشهر التي حددها مجلس الوزراء في قرار تكليف الشركة بالعمل في مجال النقل الجماعي للركاب.

وأضاف “رفاعي”، في تصريحات لـ”امل مصر”، أن شركة النقل الجماعي التي أعلنت الحكومة عن إنشاءها باستثمارات مليار جنيه ستعمل خلال المرحلة المقبلة ما يعني إلى عدم الحاجة حاليًا لتواجد أتوبيسات “مصر للسياحة”.

من جهته أكد مصدر مسؤول بالشركة، أن تجربة تشغيل الأتوبيسات باءت بالفشل بعد هجرة الركاب لها، مشيرًا إلى أن الشركة لجأت في وقت سابق إلى تخفيض تعريفة الركوب من 10 إلى 5 جنيهات نظرًا لضعف الإقبال عليها وتراجع الإيرادات بشكل كبير بالنسبة لتكلفة التشغيل، موضحًا أن إيرادات 12 أتوبيسًا بالخط كان 400 جنيه فقط في الوردية الواحدة.

وأضاف المصدر أن المواطن المصري لم تجتذبه تجربة الأتوبيسات المكيفة، فضلًا عن أن الخط الذي كانت تعمل عليه أتوبيسات الشركة بين القاهرة الجديدة ومدينة مصر يفتقد للكثافة السكانية، لافتًا إلى نقص الدعاية للمشروع التي تحملت موازنتها وزارة السياحة .

يشار إلى أن الشركة بدأت في تشغيل أتوبيساتها المكيفة في النقل الجماعي للركاب أواخر شهر سبتمبر 2014 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى