أخبار عاجلة

القنصل العام البريطاني يزور جامعة المنصورة لتدشين برنامج “نيوتن”

ستقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، كارولين آلكوك، القنصل العام البريطاني بالإسكندرية، في إطار زيارتها الأولى لجامعة المنصورة، ومحافظة الدقهلية.

وتناول اللقاء، بحث سبل تعظيم استفادة الكوادر العلمية، والبحثية، في المنصورة، من منحة “شيفينينج” المقدمة من المملكة البريطانية.

وأشارت آلكوك، إلى أهمية مذكرة التعاون، الموقعة مؤخرًا بين الدكتور كلارك، وزير الدولة البريطاني لشؤون الجامعات والعلوم، ووزير البحث العلمي، لتدشين برنامج “نيوتن – مشرفة” بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في القاهرة، لتدعيم الشراكة بين مصر وبريطانيا في مجال البحث العلمي والابتكار بيت المؤسسات البحثية والعلمية في البلدين.

ودعم التنمية الاقتصادية في مصر، بتوفير حلول علمية، وعملية، مستدامة في مجالات الإدارة المستدامة للمياه، والصرف الصحي، والطاقة المتجددة، والإنتاج الغذائي المستدام، والرعاية الصحية الشاملة، بتمويل مصري بريطاني مشترك، لبرنامج الشراكة بقيمة 20 مليون جنيه استرليني على مدار 5 سنوات.

وقال الدكتور محمد القناوي، إن الجامعة تسعد دائمًا بالتعاون مع القنصلية البريطانية في مجال البحث العلمي، والابتكار، والذي يعد قاطرة التنمية للدول، كما تعمل على المشاركة في برنامج “نيوتن – مشرفة” العلمي، لخدمة المجالات المختلفة .

واستقبل آلكوك، الدكتور أحمد شقير، مدير مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، في زيارتها للمركز، لتعريفها بالأنشطة التعليمية، والبحثية، والخدمة الطبية، في مجال أبحاث الكلى بالمركز.

جدير بالذكر حضر اللقاء الدكتور ماجدة نصر، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسن عتمان، المستشار العلمي لرئيس الجامعة، والدكتور زينب أبو النجا، مدير مكتب العلاقات الخارجية، ومنى وهبة، منسق العلاقات الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى