أخبار عاجلة

“مصر الخير” تفتتح مدرسة كروسكو بـ”نصر النوبة”

تفتتح مؤسسة “مصر الخير” الرائدة في مجال التنمية المجتمعية، اليوم، مدرسة “كروسكو” الابتدائية المشتركة؛ لتقديم الخدمات التعليمية للأطفال من عمر 4 سنوات، وحتي نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، بقرية نصر النوبة، مركز نصر النوبة بمحافظة أسوان.

يأتي ذلك في إطار برتوكول التعاون بين مؤسسة مصر الخير، ووزارة التربية والتعليم، والهيئة العامة للأبنية التعليمية، ورؤيتها الداعمة لعملية الإتاحة التعليمية بالمناطق ذات الكثافات المرتفعة والمحرومة من خدمات التعليم.

وقالت الدكتورة نشوى أيوب، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة “مصر الخير” إن مدرسة كروسكو بأسوان، مولت بالكامل من قبل مؤسسة مصر الخير في إطار مشروع 100 مدرسة الذي تعمل علية مؤسسة مصر الخير منذ عام 2012، ونجحت حتى الآن في الانتهاء من 13 مدرسة في محافظات الصعيد، وتعمل على استكمال العدد من خلال مدارس بتصميمات هندسية مبتكرة تراعي انخفاض التكلفة والجودة المتميزة لخدمة أكبر عدد من التلاميذ في محافظات الصعيد.

وأشار الأستاذ وليد أحمد، مدير التعليم الرسمي بالمؤسسة، إلى أن المدرسة تعمل فترة دراسية واحدة، وتتيح الخدمة التعليمية لإجمالي 300 تلميذ مقسمة إلى 60 تلميذ في مرحلة KG1-KG2، و240 تلميذًا بالمرحلة الابتدائية، مضيفاً أن المدرسة الجديدة تتكون من دور أرضي ودور علوي، كما تحتوي على 8 فصول تعليمية بالإضافة إلى المعامل العلمية، وباقي المساحات التعليمية الضرورية لإرساء منظومة تعليمية تتوافق مع المواصفات العامة.

وأكد الأستاذ نبيل عزت، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير، أن المدرسة تعتبر إهداء من مؤسسة مصر الخير لأهالي محافظة أسوان في عيدهم القومي، موضحًا أن المدرسة تتيح خدمة تعليمية جيدة لتلاميذ مركز النصر بالنوبة، وأن قطاع التعليم له العديد من البصمات أبرزها الانتهاء من إتاحة 68 مدرسة تعليم مجتمعي.

وأشارت المؤسسة في بيان لها، إلى أنها تدعم المدراس التي تم انشائها فنيًا، وإداريًا، بتقديم برامج تدريبية، وحزم فنية، لتحسين أداء المعلمين والإدارة المدرسية، في إدارة عملية التعليم، والتعلم داخل المدرسة بهدف تحسين نتائج المنظومة التعليمية، وتحقيق الجودة التعليمية داخل المدارس بما ينعكس تحسن مخرجات العملية التعليمية، في مختلف محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر حضر الافتتاح اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان، واللواء محمد مصطفى سكرتير عام محافظة أسوان، والأستاذ محمد حواتي وكيل وزارة التربية والتعليم محافظة أسوان، والمهندس صبري حسن مدير هيئة الابنية التعليمية بأسوان، والدكتورة نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم مؤسسة مصر الخير، والأستاذ وليد أحمد مدير التعليم الرسمي بالمؤسسة والأستاذ نبيل عزت مدير مكتب المؤسسة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى