رياضة

أجندة أحداث الاثنين 26 يناير 2015

القاهرة – أديس أبابا: يتوجه وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم، إلى إثيوبيا، حيث يشارك في اجتماعات الدورة العادية السادسة والعشرين للمجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول أعضاء الاتحاد الإفريقي للإعداد للقمة المرتقبة لزعماء دول الاتحاد، المقرر عقدها بالعاصمة الإثيوبية يومي الجمعة والسبت القادمين.

القاهرة: تفتتح وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، ووزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي، ومحمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، الملتقى السنوي التاسع لمنظمات المجتمع المدني تحت عنوان”المواطنة حقوق وواجبات”، من أجل دعم وتعزيز مسيرة حقوق الإنسان في مصر، في التاسعة من صباح اليوم، بفندق سفير، بالدقي.

القاهرة: تنظم لجنة علوم الإدارة ندوة بعنوان: “قانون الخدمة المدنية الجديد والإصلاح الإداري”، بحضور وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د.أشرف العربي، في السادسة من مساء اليوم،بقاعة المؤتمرات، بمقر المجلس الأعلى للثقافة بالأوبرا.

القاهرة: يلتقي مجلس نقابة الأطباء البيطريين، مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عادل البلتاجي، للإعلان عن مقترحاتهم عن طريقة اختيار ووضع شروط للمتقدمين للوظائف والخاصة بتعيين 2165 طبيب بيطري، في الحادية عشر ،بمقر المجلس، بجاردن سيتي.

القاهرة: يقوم سفير الهند لدى جمهورية مصر العربية “نفديب سوري” برفع العلم الهندي، بمناسبة الاحتفال بالعيد الــ 66 لإعلان جمهورية الهند، في التاسعة من صباح اليوم، بمقر إقامة السفير الهندي بـ 19 شارع محمد مظهر بالزمالك.

القاهرة: تطلق وزارة الشباب والرياضة، مبادرة البرنامج القومي “الأزهر يجمعنا”، الذي يهدف إلى مواجهة الظواهر السلبية والدعوة إلى التمسك بالقيم الإيجابية، بمشاركة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر،في الواحدة من ظهر اليوم،بمقر مركز التعليم المدني، بالجزيرة.

القاهرة: يستأنف مجلس التأديب والصلاحية محاكمة 15 قاضيا متهمين بالانضمام إلى حركة “قضاة من مصر”، بالمخالفة للقانون والإسراف في الظهور الإعلامي بالمخالفة لقانون السلطة القضائية،في العاشرة من صباح اليوم.

القاهرة: تستأنف محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس محاكمة محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوي، رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، و3 من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في القضية المعروفة إعلامياً “بالحزام الأخضر”، في العاشرة من صباح اليوم.

القاهرة: تستأنف محكمة جنايات القاهرة، محاكمة زكريا عزمي الرئيس الأسبق لديوان رئيس الجمهورية، بقضية اتهامه بـ”الكسب غير المشروع”،في العاشرة من صباح اليوم.

الإسكندرية: تنظر محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، أربعة دعاوى أقيمت من كل من: مؤمن الحلفاوي وعاطف الفيشاوي وزكريا الجنايني وسامي عبد الفتاح، ضد رئيس الجمهورية ووزير العدل والنائب العام، طالبين الحكم بوقف تنفيذ وإلغاء قرار المحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية والبحيرة بإحالتهم إلى القضاء العسكري في الجنايات المنسوبة إليهم،في العاشرة من صباح اليوم.

بورسعيد: تستأنف محكمة جنايات الطفل ببورسعيد محاكمة المتهمين بقتل الطفلة زينة،في العاشرة من صباح اليوم.

القاهرة: يعقد تحالف التيار الديمقراطي اجتماعا، لتحديد أسماء مرشحيه لمقاعد الفردى، في الثانية عشر من ظهر اليوم، بمقر حزب التحالف الشعبي، 12شارع محمد صادق،وسط القاهرة.

القاهرة: يفتتح الدكتور أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية، المعرض الأول لمبادرة “أزرع ولون” بحضور علاء فاضل رئيس مجلس أمناء مؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة، تحت رعاية د.جابر عصفور وزير الثقافة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وذلك في السادسة من مساء اليوم، بقاعة إيزيس بمتحف محمود مختار بالجزيرة.

القاهرة: ينظم مركز سينما الجزيرة بدار الأوبرا، أمسية فنية بمناسبة ذكرى وفاة الفنان الأسباني “سلفادور دالي “أشهر أعلام المدرسة السريالية في الرسم، في السادسة مساء اليوم، بمقر مركز السينما، بدار الأوبرا، الزمالك.

القاهرة: ينظم متحف محمد ناجي، صالونا فنيا ثقافيا بعنوان “اللون الأحمر في أعمال الفنان ناجي”، تتحدث به، الدكتور.إيمان محمد السعيد أستاذ بأكاديمية العلوم والفنون،في الحادية عشر والنصف من صباح اليوم،بمقر المتحف،بالهرم.

القاهرة: تستضيف كلية التعليم المستمر وقسم تعليم اللغة الانجليزية، في الجامعة الأمريكية، المؤتمر السنوي التاسع عشر لتدريس اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها بعنوان “المجتمعات المبدعة: التدريس الملهم وملكية التعلم”، في التاسعة من صباح اليوم،بمركز المؤتمرات بمقر الجامعة، بالتجمع الخامس.

القاهرة: يقام بقاعة الكلمة بساقيى الصاوي، أمسية شعرية لإحياءً الذكرى الرابعة والخمسين لرحيل الشاعر بيرم التونسي،الذي يشارك بها فريق ” شعر ومغني “، في السادسة من مساء اليوم، بمقر الساقية،بشارع 26يوليو،الزمالك.

القاهرة: يقام بساقية الصاوي معرض للفنانة عبير صفوت، وتعرض مجموعة من اللوحات عن الزهور مستخدمة خامتي الباستيل والزيت،في العاشرة من صباح اليوم،بقاعة الأرض، بمقر الساقية بشارع 26 يوليو بالزمالك.

الإسكندرية: يستضيف المركز الثقافي الفرنسي ، الكاتب زياد إبراهيم، لمناقشة مجموعته القصصية “إعادة شحن” الصادرة في 2014 عن الدار المصرية اللبنانية، في السابعة من مساء اليوم،بمقر المركز بشارع النبي دانيال بالإسكندرية.

القاهرة: يقيم نادي هليوبوليس في إطار التعاون بين لجنة المنطقة الروتارية للإغاثة والطوارئ والهلال الأحمر المصرى، ندوة للتوعية عن أمراض إنفلونزا الطيور والخنازير، وكيفية انتقالها إلى الإنسان وكيفية الوقاية والعلاج،فى الثامنة مساء اليوم، بنادي هليوبوليس الرياضى بمصر الجديدة.

القاهرة: ينظم قصر الشرفا للحرف الفنية إحتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير تتضمن ندوة بعنوان ” ما تحقق من أهداف ثورة يناير ،في الرابعة من مساء اليوم،

القاهرة: تقدم فرقة “ماجستي” المسرحية، العرض المسرحي “جان دارك” علي خشبه مسرح ساقيه الصاوي، بقاعه الحكمة، في السادسة مساء اليوم ،بمقر الساقية بشارع 26 يوليو بالزمالك.

القاهرة: يقام على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية ملتقى الهناجر الثقافي، وهو بعنوان “المرأة والبرلمان”،في السادسة من مساء اليوم،بمقر الأوبرا بالجزيرة.

القاهرة: يقام حفل الفرقة القومية للموسيقى العربية بدار الأوبرا في الثامنة من مساء اليوم، على المسرح الكبير،بمقر الأوبرا بالجزيرة.

القاهرة: يقام بدار الأوبرا المصرية حفل ريسيتال بيانو تقدمه الفنانة إسراء عبد العزيز،في الثامنة من مساء اليوم، على المسرح الصغير، بمقر الأوبرا بالجزيرة.

شبين الكوم: تستقبل محافظة المنوفية وفد من جمهورية السودان الجاري، في العاشرة من صباح اليوم، لحضور مؤتمر زراعي موسع ،في إطار تدعيم العلاقات الأخوية بين مصر والسودان ، بقاعة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة.

المنصورة: يعقد المركز الثقافي الفرنسي بحي شرق المنصورة في الساعة الثانية من ظهر اليوم، ورشة عمل فنية للأطفال للتدريب على عمل المجسمات الفنية من الخامات الطبيعية المختلفة.

المنصورة: ينظم قصر ثقافة الطفل بالمنصورة، ورشة فنية للتدريب على الرسم على الزجاج وذلك للأطفال بمقر المكتبة الثقافية بالقصر،في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى