أخبار عاجلة

السيسي يخصص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء، قائلا “إن قرار تكليف الفريق أسامة عسكر بقيادة شرق القناة جاء لمكافحة الإرهاب، وكذلك لإحداث التنمية في سيناء، وحتى يعرف الجميع أننا ذاهبون إلى سيناء للتعمير والتنمية”.

وطالب السيسي – في كلمته أمام الحضور من ممثلي الشعب المصري بمسرح الجلاء بحضور وزيري الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي والداخلية اللواء محمد إبراهيم، وقيادات القوات المسلحة والشرطة، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكبار رجال الدولة، ولفيف من رجال السياسة والإعلام والفن – الفريق أسامة عسكر بالوقوف أمام الحضور محدث إياه “أشهد الناس عليك بألا يتكرر هذا الأمر في سيناء”، في إشارة إلى الحادث الإرهابي الكبير الذي وقع شمالي سيناء الأسبوع الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووجه حديثه إلى الفريق أسامة عسكر، “أنت مسئول أمامي وأمام المصريين عن تنمية سيناء أيضا، معلنا عن تخصيص 10 مليارات جنيه لهذه المهمة.. كلنا معاك وربنا يوفقك.. وليسمع الجميع أننا ذاهبون للتعمير والبناء قبل البحث عن الثأر وقتل المجرمين”.

وقال السيسي موجها حديثه إلى المصريين، “أنا واحد منكم وليس حاكم مصر، فأنا مسئول عنكم، وأنتم من قمتم بتكليفي بالمسئولية عن كل المصريين.. الصغير قبل الكبير والفقير قبل الغنى”، وتابع موجها حديثه إلى رجال القوات المسلحة والشرطة “لابد أن نراعى حقوق الإنسان”.

وقال السيسي، موجها كلامه إلى وزير الداخلية، “أشهد الناس عليك بإظهار الحقيقة في مقتل الشهيدة شيماء الصباغ”، فأجاب وزير الداخلية “أعد الشعب بأنه إذا ثبت تورط ضابط أو جندي سأقدمه إلى المحاكمة الجنائية والإدارية”.

وتقدم الرئيس السيسي بالعزاء إلى أسرة الشهيدة شيماء الصباغ، قائلا “الشهيدة شيماء الصباغ بنت مصر.. وأنا منكم.. وأنتم مني.. وشيماء مني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى