أخبار عاجلة

«الخارجية» المصرية: بصدد مراجعة المصالحة مع قطر

أشاد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ببيان مجلس الأمن الذي يدين سلسلة التفجيرات التي شهدتها عدد من المواقع العسكرية والشرطية في سيناء، واصفًا أياه بـ”العمل الإيجابي”، الذي يؤكد تضامن المجتمع الدولي مع الحكومة المصرية ضد هذه التنظيمات الإرهابية، ويعكس تسليم المجتمع الدولي وإدراكه لخطورة الإرهاب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صوت الناس” المذاع على فضائية “المحور”، اليوم الأحد، أن مجلس الأمن يعتبر ممثلا للمجتمع الدولي وموقفه من الإرهاب، الذي تحول لظاهرة عالمية تستهدف دول العالم بلا استثناء.

وأوضح أن مصر تخوض حربًا ضد الإرهاب بمفردها وتدافع عن العالم كله، لافتا إلى أن مظاهرات ذكرى ثورة يناير ليست سلمية، وثبت من خلال مقاطع الفيديو مدى التحريض والعنف.

من ناحية أخرى قال عبد العاطي، إن الخارجية بصدد مراجعة مبادرة الراحل الملك عبد الله المتعلقة بالمصالحة بين مصر وقطر، بعد سياسات التحريض على العنف التي انتهجتها قناة الجزيرة، منذ الذكرى الرابعة لـ25 يناير.

وأكد أن تنفيذ المبادرة يكون بالسياسات على الأرض وآليات التنفيذ وليس مجرد الكلام المعسول، ولهذا مصر بصدد مراجعة أمر المصالحة مع قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى